Monday, October 19, 2009

حروف ليبرالية من وحي القلم



حروف ليبرالية من وحي القلم

لماذا يريدون تصوير المرأة ككائن منحل أخلاقيا لا يمكن أن تأمن جانبه إن لم تضع القيود حول معصميه

لقد انهمكوا الفقهاء في شؤون المرأة انهماكاً غير مسبوق، إلى درجة أنه جاء وقتٌ كالعصر الحديث لم يجد فيه الفقهاء من موضوع يشغلون به المسلمين غير المرأة، وحريتها، وحجابها، ونصابها، وحيضها، وصلاتها
بالفعل لقد تمادوا فيما يخص المراة

أخي المسلم والمسيحي والهندوسي والبوذي والملحد وكل انسان مؤمن بشئ وغير مؤمن :
إذا كنت متشائماً أو متفائلاً على طول الخط فأنت جاهل
إذا كنت لا ترى في الدنيا سوى الوجه المظلم أو المضيء فأنت جاهل
وإذا كنت ترى أن كل الحق لك في أن تعيش حياة كريمة ولا يحق لغيرك ذلك فأنت جاهل
وإذا كنت لا ترى سوى حضارتك فأنت جاهل
وإذا أنكرت حق غيرك في قوميته أو لغته أو دينه ومذهبه وعقيدته فأنت جاهل
وإذا كنت ترى في إلغاء قومية الآخر وثقافته وتاريخه خيراً لك فأنت جاهل
إذا كنت ترى أنه يجب أن تكون سيداً وغيرك عبداً لك فأنت جاهل
إذا كنت تعتقد بأنك تستطيع محو أي ظاهرة أو شيء أو قوم خلقه الله أو الطبيعة فأنت جاهل
إذا لم تفترض بأن الذي خلق العربي والفارسي والتركي خلق الكردي أيضاً فأنت جاهل
إذا كنت مغروراً بقوتك بأنك تستطيع بها تأمين الأمن والسلام لنفسك فأنت جاهل
وإذا كنت تؤمن بدون العدل والحق أن تحصل على الأمن والسلام لنفسك فأنت جاهل
إذا كنت تؤمن بأنك تملك الحقيقة فأنت جاهل

إن كل ما أقوله ليس هو الشيء الذي.. أريد أن أقوله لكم!
كل ما أقوله لا يفعل شيئاً مع الحقيقة ..لأن الحقيقة لا يمكن أن تُقال...
كل ما أقوله ليس إلاّ طَرْقاً على الباب. وعندما تُصبح واعياً: سوف ترى الحقيقة

No comments:

Post a Comment